pregnancy

بالصور.. وقفة للمصريين فى فرنسا لتأبين ضحايا "الطائرة المنكوبة"

لطائرة المصرية المنكوبة، فى حى الشانزليزيه السياحى والذى يعد أحد أشهر الأحياء الباريسية ، وتم اختيا الحى لأنه دوما مكتظ بالسائحين.

شارك فى الوقفة عدد من أبناء الجاليات العربية ومواطنين فرنسيين، وحمل المشاركون الشموع ولافتات تدعم شركة مصر للطيران التى تتعرض لحرب شرسة من وسائل الإعلام الغربية.

وقالت الدكتورة جيهان جادو، سفيرة النوايا الحسنة بباريس لحقوق المرأة، وعضو مجلس الحى بفرساى فى فرنسا، إن السبب الرئيسي للوقفة اليوم هو تقديم خالص العزاء لضحايا الطائرة المصرية الذين راحوا ضحية لما وصفته بـ"جريمة" لا يعرف أحدا سببها حتى اللحظة، وتقديم كل الدعم النفسى والمعنوى لمصر وإعلان الثقة الكاملة لمصر للطيران وتأكيد الثقة فى الشركة المصرية.

وأكدت "جيهان جادو"، لـ"اليوم السابع"، مساء السبت، أن رسالة المصريين فى وقفة تأبين الضحايا كانت موجهة للعالم أجمع بأن المصريين جميعا رجال ونساء يد واحدة فى وقت الأزمات، مشيرة إلى أن المصريين صامدون ومصر ستظل دوما بلد الحضارات رغم ما تتعرض له من قوى وأزمات كبيرة، كما أنها رسالة موجهه أيضا لمن يحاول أن يجعل مصر تعود للوراء، موضحة أن وقفة اليوم رسالة للعالم أجمع بأن مصر أخذت طريقها إلى المستقبل ولن ولم تنحرف عنه وأن المصريون عازمون علي تنمية وطنهم ولن يتراجعوا وما يحدث هو ضريبة التقدم. 

فيما أوضح الشاب المصرى المقيم فى فرنسا "سعد يوسف"، أن المصريين فى الخارج يشاركون دائما فى الأفراح والأحزان ويسخرون طاقاتهم لرفع راية مصر فى كل مكان، لافتا إلى أن الفكرة كانت لتأبين ضحايا الطائرة وإظهار رسالة الوحدة الوطنية أمام العالم، بالإضافة إلى دعم الشركة الوطنية والتأكيد على الثقة فى شركة مصر للطيران باعتبارها شركة وطنية، مشددا على ضرورة التأكيد على عدم الدخول فى تفاصيل الحادث نظرا لاحترام وثقة مصر فى جهات التحقيق.

وناشد الشاب المصرى، رجال الأعمال المخلصين فى مصر لدعم وتمويل برنامج تم التخطيط لبثه باللغة الفرنسية على التليفزيون الفرنسى لنقل الصورة الحقيقية عن مصر وتبادل الثقافات بين البلدين وأيضا يكون منفذ خارجى للإعلان عن الصوره الحقيقية عن مصر التى فشل بعض الاعلاميين ممن غابت عنهم مبادئ الشرف والوطنية وأصبحوا سلاحا موجهها نحو صدر الوطن.



وقفه تأبين لضحايا الطائرة المصرية المنكوبة فى فرنسا (1)

وقفه تأبين لضحايا الطائرة المصرية المنكوبة فى فرنسا (2)

وقفه تأبين لضحايا الطائرة المصرية المنكوبة فى فرنسا (3)

وقفه تأبين لضحايا الطائرة المصرية المنكوبة فى فرنسا (4)

وقفه تأبين لضحايا الطائرة المصرية المنكوبة فى فرنسا (5)

وقفه تأبين لضحايا الطائرة المصرية المنكوبة فى فرنسا (6)
شكرا لتعليقك