pregnancy

وزيرة التعاون الدولى توقع مع المجر مذكرة تفاهم وخطاب نوايا لشراء 700 عربة قطار بمليار يورو

وقعت سحر نصر وزيرة التعاون الدولى مع بيتر زيجارتو وزير الخارجية والتجارة المجرى، مذكرة تفاهم بين حكومتى جمهورية مصر العربية ودولة المجر، فى التعاون الاقتصادى، لشراء 700 عربة قطاع بمليار يورو.
وقالت نصر فى بيان صادر من التعاون الدولى، إن مذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب المجرى للتعاون الاقتصادى والدولى سيتم التعاون فى عدد من المجالات أبرزها الصرف الصحى والصوب الزراعية ومحطات معالجة المياه.
وأشارت إلى أن الجانب المجرى سيتولى تمويل وتوريد 700 عربة قطار، لصالح هيئة سكك حديد مصر ويبلغ إجمالى الاتفاق مليار يورو، تنقسم إلى 900 مليون يورو، لتمويل شراء عربات القطار، بالاضافة إلى منحة تقدر بـ100 مليون يورو، يتم من خلالها توفير 80 عربة قطار «هدية» و300 فرصة تدريب، بالإضافة إلى برامج دعم فنى.
وقالت إن سعر الفائدة 1.26% ويتم سداد التمويل على 12 سنة وفترة سماح 5 سنوات، موضحة أن هذا الاتفاق فى إطار سعى الحكومة المصرية إلى تحديث أسطول هيئة السكك الحديدية، كما سيؤدى هذا المشروع إلى تعظيم دور التصنيع المحلى واستخدام المنتجات المصرية المطابقة لمواصفات المشروع.
وذكرت نصر أنه فى اطار عمل اللجنة المشتركة بين البلدين، تم توقيع اتفاق للتعاون بين اتحاد الاذاعة والتليفزيون وصندوق الخدمة الإعلامية وإدارة الأصول المجرى ومجموعة «دونا» الإعلامية المجرية، واتفاق الخطوط الجوية المنتظمة بين سلطة الطيران المدنى المصرى لتحديد آفاق تعاون مستقبلى بين البلدين.
شكرا لتعليقك