pregnancy

التسليف والادخار يعدّل شرط الحصول على قرض الزواج

أغسطس 23 التسليف والادخار يعدّل شرط الحصول على قرض الزواج محليات

كشفت مصادر مطلعة عن موافقة مجلس إدارة البنك السعودي للتسليف والادخار، على تعديل شرط مرور فترة أقل من سنة على عقد النكاح، للاستفادة من قرض الزواج، وتمديدها إلى سنتين؛ حيث سيتم اعتماد التعديل الجديد ضمن حزمة تعديلات في بنود لائحة القروض الاجتماعية خلال الفترة المقبلة.
وأضافت المصادر أن مدة عقد النكاح في اللائحة السابقة التي يُعمل بها حاليًّا لقرض الزواج، محددة بسنة، لكن في التعديلات الجديدة تم تحديد مدة عقد النكاح لقرض الزواج بسنتين، وهو الأمر الذي كان معمولًا به قبل نحو عامين، والذي تم تغييره في لائحة القروض الاجتماعية بصيغتها الجديدة، وفقًا لما ذكرته صحيفة “الاقتصادية”.
وأشارت المصادر إلى أن المجلس اعتمد التغيير الجديد الذي يُتوقَّع العمل به بعد نحو شهر من الآن، بعد عدة ملاحظات حول تأخر كثير من الشباب في الزواج بعد صدور عقد النكاح، ووصول العديد من الشكاوى في هذا الجانب؛ ما دفع إدارة مجلس البنك إلى التغيير والعودة إلى فترة السنتين، تسهيلًا للشباب الراغبين في الاستفادة من قرض الزواج، الذي تصل قيمته إلى 60 ألف ريال.
وكان مجلس إدارة البنك السعودي للتسليف والادخار، قد وافق في اجتماعه الأسبوع الماضي على تعديل وإضافة بعض البنود في لائحة القروض الاجتماعية؛ وذلك بعد مراجعته ودراسة بنود اللائحة التي تشمل بعض المنتجات الجديدة، واستهداف بعض الشرائح ذات الاحتياج.

 
شكرا لتعليقك