pregnancy

بعد ان أوقفته الأوقاف عن الإمامة.. الجهات الامنية توقف صاحب عبارة #يازينك_على_بطنك


أكدت مصادر مطلعة أن إدارة التحريات والبحث الجنائي في شرطة منطقة الرياض أوقفت المواطن الذي أطلق عبارة تحوي إيحاءً جنسياً ضد أحد الأحداث في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي وهاشتاق في “تويتر” بعنوان #يازينكعلىبطنك

وقالت المصادر : “ تم إيقاف المواطن ، لاستكمال التحقيقات والإجراءات في القضية “.

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد حسب صحيفة سبق قد كشفت قبل يومين بأن المواطن المذكور كان يعمل إماماً في أحد المساجد بحي الشفا بالرياض وتم التحقيق معه من قبل الفرع وإيقافه عن الإمامة حتى يتم البتّ في موضوعه”.

الجدير بالذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية طلبت من الأمن العام اتخاذ الإجراءات النظامية ضد المواطن المذكور مشيرةً إلى أن تصرفه يعد انتهاكاً ومخالفة لنظام حماية الطفل من الإيذاء.

واستندت الوزارة في طلبها للأمن العام إلى أنها رصدت المقطع الذي ظهر فيه المواطن يطلق العبارة غير اللائقة، وهو ما اعتبرته الوزارة انتهاكاً لحقوق الطفل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 14 وتاريخ 3 صفر 1436هـ، الذي نص عليه نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية.

وجاء تحرك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعد أن نجحت بالتعاون مع الأمن العام وشرطة منطقة الرياض بإيقاف شاب ظهر في مقاطع مسيئة للأطفال تضمنت تصرفات غير لائقة، والذي ينتظر أن تتم محاكمته بعد إيقافه في تحرك سريع من الوزارة والأمن العام.

شكرا لتعليقك