pregnancy

شرطة الرياض تقبض على ناشر الرذيلة والمسيء للأطفال عبر تطبيق «يوناو »+كيف تحمي طفلك من هؤلا الشاذين؟

 



أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان أنه من خلال متابعة ما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تم رصد قيام أحد مستخدمي تطبيق البث المباشر ( يوناو ) يدعو من خلاله إلى الرذيلة عبر مقاطع مباشرة لفئات عمرية مستهدفة، دون مراعاة لحرمة الشهر الفضيل أو الآداب الشرعية والنظام العام ، وما لقيته تلك المشاركات والتغريدات من ردود أفعال لدى أفراد المجتمع مطالبين بالأخذ على يده وضبطه حماية لمتابعيه من صغار السن والمراهقين.

وأضاف العقيد الميمان “تمكنت بفضل من الله إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة من تحديد هويته وضبطه وإيداعه مركز الشرطة المختص وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لتطبيق نظام الجرائم المعلوماتية بحقه” .

وأكد الميمان على أهمية تعاون الجميع بالمحافظة على قيمنا والآداب العامة بالإبلاغ الفوري للجهة المختصة بكل ما من شأنه تقويض تلك القيم حفاظا على سلامة مجتمعنا وأمن وطننا.

الجدير بالذكر بان مواقع التواصل الاجتماعي ضٌجت باللعبة التي قيل بانها تنادي بقتل الطفل لوالده، وهذا امر غير صحيح بل هي تسمح بالتواصل مع آخرين اونلاين، وهنا بيت القصيد فهذه اللعبة ليست الا نقطة على الشمال مقارنة بتطبيقات اخرى يحملها اطفالنا على اجهزتهم ويتواصلون فيها مع آخرين بكل سهولة سواً عبر شات او صور او فيديو وتطبيق يوناو كان احدها!

والغريب في الامر بان عدد كبير من الاباء والامهات يجهل ما يوجد في اجهزة اطفالهم، وبعضهم لا توجد لديه الخبرة التقنية في التعامل مع هذه الاجهزة، لذلك نقول له وبكل سهوله ما عليك الان تقفل الانترنت عن جهاز الطفل ولا تسمح له بالدخول للنت الا ساعات فقط لتحميل وتحديث البرامج فقط، ليكون طفلك في امآن من هؤلا الشاذين.
شكرا لتعليقك